تثير Microsoft تحديثًا كبيرًا لـ File Explorer لنظام التشغيل Windows 11

تثير Microsoft تحديثًا كبيرًا لـ File Explorer لنظام التشغيل Windows 11

يحصل File Explorer على تحديث كبير على Windows 11 في وقت لاحق من هذا العام ، وفقا لتلميح جديد من Microsoft ومصادر مطلعة على الخطط الداخلية للشركة. سيكون هذا أول جهد كبير للشركة لجعل مدير الملفات أكثر "حداثة" ، وجعله يتماشى مع تصميم Windows 11 ، ودمجه بشكل أكبر مع Microsoft 365.

في وقت سابق اليوم ، أكدت Microsoft بهدوء أنها تعمل على تحديث كبير ل File Explorer عن طريق نقله إلى WinAppSDK. تم إثارة هذا في مكالمة مجتمع WinUI لمدة ساعة (مؤتمر افتراضي لمناقشة المخاوف المتعلقة بالمطورين).

في مكالمة اليوم ، أكدت Microsoft أن File Explorer ينتقل إلى Windows App SDK ، مما قد يفتح العديد من الاحتمالات الجديدة ، بما في ذلك تكامل WinUI 3 الأفضل ، والوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات الجديدة ، والمزيد.

تحديث مستكشف الملفات WinAppSDK
أكدت Microsoft مستكشف الملفات للشحن على WinAppSDK. سيبدأ طرح هذا قريبا ، لكنك لن تلاحظ أي تغيير كبير | الصورة مجاملة: مايكروسوفت. لقطة شاشة حسب WindowsLatest.com

Windows App SDK ليس إطار عمل جديد أو بديلا لأنواع تطبيقات Windows الحالية مثل .NET (بما في ذلك نماذج Windows و WPF) وسطح المكتب Win32 مع C ++. لن يعيد كتابة مستكشف الملفات بلغة جديدة. بدلا من ذلك ، إنها أشبه بمكتبة ، مما يتيح دعم واجهات برمجة التطبيقات القياسية و WinUI 3.

باختصار ، قد يسمح هذا لمستكشف الملفات بالوصول إلى ميزات WinUI 3 بسهولة أكبر ، وقد يؤدي إلى تجديد تصميم كبير في مرحلة ما في المستقبل. ومع ذلك ، هناك مخاوف من أن Windows App SDK يمكن أن يجعل مستكشف الملفات أكثر عربات التي تجرها الدواب. لقد لوحظ أن XAML والمكونات الحديثة المماثلة أبطأ من واجهات مستخدم Win32 التقليدية.

مستكشف WinAppSDK
سيتم اختبار مستكشف الملفات الجديد A / B مع المستخدمين وسيحتوي على رمز بيتزا لتمييزه عن Explorer الحالي | الصورة مجاملة: مايكروسوفت. لقطة شاشة حسب WindowsLatest.com

سيبدأ مستكشف الملفات الجديد المستند إلى Windows App SDK في طرحه على تلك الموجودة في برنامج Windows Insider في الأسابيع القادمة. كما ذكرنا ، لا تقوم Microsoft بإعادة كتابة File Explorer ، لذلك لن تكون هناك تغييرات كبيرة في البداية. ومع ذلك ، سيلاحظ المستخدمون رمز "بيتزا" في شريط الأدوات عند الوصول إلى إصدار Windows App SDK من Explorer.

أكدت Microsoft أن "التحديثات الكبيرة" قادمة إلى File Explorer خلال نفس المكالمة التي تستغرق ساعة واحدة مع المطورين. على الرغم من عدم الكشف عن الطبيعة الدقيقة لهذه "التغييرات الكبيرة" ، قال فريق تصميم Microsoft إنهم يعملون عن كثب مع مطوري File Explorer الرئيسيين للاستفادة الكاملة من التحديث.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيقات مثل Phone Link و PowerToys مبنية أيضا حول WinAppSDK من Microsoft.

ما يمكن توقعه في تجديد مستكشف الملفات

بفضل الميزات المخفية في Windows 11 ، نعلم بالفعل الشكل الذي قد يبدو عليه مستكشف الملفات. وفقا للمصادر ، يحصل File Explorer على صفحة رئيسية جديدة تقدم أفضل ما في كليهما - تجربة مدير الملفات المحلي و Microsoft 365.

مستكشف الملفات
تسريب التصميم الجديد لمستكشف الملفات | الصورة مجاملة: WindowsLatest.com

على سبيل المثال ، ستحتوي الصفحة الرئيسية ل File Explorer على موجز ملفات "مستحسن" والذي سيقدم اقتراحات مباشرة من Microsoft 365. سيحصل شريط الأدوات والأزرار وقوائم السياق ونافذة الخصائص والمزيد من النوافذ المنبثقة على تغييرات في التصميم وفقا للمراجع في إصدارات المعاينة.

لا نعرف متى ستبدأ هذه التغييرات في طرحها على المختبرين ، لكنها لن تحدث في أي وقت قريب.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow